سيراميكا كليوباترا: صعود الأول والثاني للممتاز ودوري المجموعتين كله فوائد

تمنى معتز البطاوي المشرف العام على قطاع الكرة بنادي سيراميكا كليوباترا، استئناف مسابقة دوري الدرجة الثانية، بما يتماشى مع تعليمات السلامة العامة والإجراءات الاحترازية التي فرضتها الحكومة المصرية، مشددا على أن ما يهمه في المقام الأول هو حياة المواطن المصري.

وقال البطاوي: “نحن في نادي سيراميكا كليوباترا نستعد بكل قوة لاستئناف المسابقة في الوقت الذي يراه المسؤولون مناسبا، وإن كان هناك خطورة في حالة اتخاذ هذا القرار فنحن ندعم ما تراه الحكومة المصرية مناسبا للحفاظ على أرواح المواطنين”.

وأضاف: “أعتقد أن العالم كله يمر بظروف استثنائية، وفي حالة الإلغاء سيكون القرار صعبا علينا كنادي، لأننا أنفقنا ملايين الجنيهات من أجل تحقيق حلم الصعود، ويتبقى على تحقيقه خطوات قليلة، فلقد تعبنا كثيرا هذا الموسم، وتصدرنا المسابقة منذ اليوم الأول وحتى قبل التوقف”.

واستطرد قائلا: “الظروف الاستثنائية التي نمر بها جميعا، تجعلنا نفكر في إقامة موسم استثنائي قي الموسم المقبل، لتعويض الأندية عن الأموال الطائلة التي أنفقتها هذا الموسم، فصعود أول وثاني كل مجموعة إلى الدوري الممتاز في الموسم المقبل مع إلغاء الهبوط، وإقامة الدوري من مجموعتين كل مجموعة ١٢ فريق سيكون الحل الأمثل”.

وعدد فوائد هذا القرار قائلا: “هذا الحل كله فوائد، سيتم تجنب الخسائر المالية للأندية في دوري الدرجة الثانية، ويصعد ٦ أندية وليس ثلاثة فقط كما هو المعتاد، مع إلغاء الهبوط، فستتضاعف نسب النجاح، وفي الدوري الممتاز لا شك أن الفوائد المالية ستكون أكبر بسبب زيادة عدد الأندية وبالتالي ستزيد عدد المباريات ويزيد معها مستحقات البث الفضائي للدوري واستفادة الرعاة، وفي ذلك تعويض عن خسائر الموسم الملغي”.

وأنهى حديثه قائلا: “سيراميكا كليوباترا كيان وطني هدفه في المقام الأول خدمة الأهداف القومية للرياضة المصرية، ونحاول تقديم الحلول لتجاوز تلك الفترة الصعبة بأقل الخسائر المالية للجميع، وفي النهاية القرار بيد صناعه في اتحاد الكرة، ونتمنى أن يضع الجميع مجهود العشرات من المدربين واللاعبين، والقلق والتوتر طوال الموسم، وكذلك ملايين الجنيهات التي ستذهب هباءا في حالة عدم تحقيق الهدف الذي كان على بعد خطوات”.

Leave a Reply